أهداف عملية الإرشاد
الأكاديمي:
\
أهداف
وقائية تحمي الطالب بإذن الله من التعثر.
\
أهداف
علاجية لتصحيح المسيرة الدراسية للطالب.
\
أهداف
علاجية لتصحيح المسيرة الدراسية للطالب.
\
أهداف
تنموية تزيد من قدرات الطالب على تدبر أموره وحل مشكلاته من خلال اندماجه وتوافقه
مع الحياة الدراسية والمشاركة الإيجابية فيها.
صفات المرشد
الأكاديمي:
×
عارفاً
بنظام المقررات.
× مدركاً لدوره الفعال في الإرشاد الأكاديمي.
× قادراً للقيام بعمليات الإرشاد الأكاديمي.
× يملك المهارات اللازمة لمهمة الإرشاد
الأكاديمي.
× لديه الوقت للقيام بدور المرشد الأكاديمي
(حصتان في الأسبوع على الأقل)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق